الخميس، 27 يوليو 2017

سهاد عمري***لو تدري


♡ لو تدري ♡
أوا تدري ما ذنبي...؟؟
ذنبي أني أم السجال
أحسب نفسي أخت الرجال 
عاشقة نعم والله عاشقة...
عاشقة للحرف
مغرمة بالكتابة
أهوى السجال
إني في الأبجدية ملحدة
جنتي وصل و وصال بالصفاء مسهدة
أسأل الليل
ترى هل تخون الحروف تربة مقصدي
أم تراه فن السجال له هواه
رباه اغفر الظن وما وراه
فإني إن كتبت
أكتب...
عن دنيتي
عن بهجتي
عن نفسي
عن ناسي
عن أمسي
عن إسمي
ولج بي القصيد في لوح الهمس
يسألني فيض وجداني
هل جاد حرف وهو في القمم
مع اسود الادب بنوره علي الأفكار
سؤالي...؟؟؟
من أنا في عين اللبيب
فأني في عالم الحروف أسجد
تغريني روعة الحوار
بريئة من درن الاحزان
نقية من شعث الزمان
صرف رحيق حرفي نقاء
شهد همسي دهر سلام
يعانق طهر الأرواح في أمان
فمن سوى السهاد
ترمي دجى الوجع بسهم الأمل
تؤنس بأنفاسها لب الفؤاد
كي تنير حلكة الألم بتفاؤل ملم
تعيد للروح الهائمة
في غياهب اليأس رشدها
فإني الأمة التي تمردت
بإيمانها على أوجاع الحياة
فسافرت مع حرفها
تتلو التناقضات بذكرها
حسب فكرها
مصلوبة أنا على نياط
أبجدية قلبي وما احتوى
اتعطر بعطر النية والبهاء
تغمرني امنيات الصفاء
أتكحل بسهدي وأنشد نغمي
حسب عشتاري أنا
أرقص على رخاميات الهوى
بنغم يشدني لكلي
ولكلي ما نوى
ولي نيتي
وليغفر الله زلات حرفي وما بدا
فأوتاري لي
و للقارئ ما نوى

من كتاب
تراتيل في قدسية الشعور

#سهاد_عمري
سعاد سالم عريبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق