يا صاحبي
إني أجهل خاتمتي
أجهل ذنبي وأترنح في دربي
أجهل ما اقترفت أيدينا
مرارة ما ذقناه سيسعدهم
وعوسجه سيدمينا
على مر الزمان يؤذينا
قيد القدر يلازم أحلامنا وأمانينا
سيظل النصيب يلاحقنا ويعبث بماضينا
بيداء تتحلى بأصفرها
تجلت لجتها فباتت عطشى كمآقينا
تظل محاجرنا تكابر وجعنا المكلوم
باقرار مكتوبه مآسينا
البعد يقطع أوصالا تواسينا
ويبقى الكيان يبكي نيرانه تكوينا
دواوين الشعر تنزف أحزاننا
في تخاذل مما يحتوينا
دمرني بوحي في بحور شعري
و أدمتني أنفاسي بنبض المآسي
هل تسمع أنين شوقي المناجي
لمحب يروي احتياجي
فعهدي أدمى تاريخي بالأوزار
يا صاحبي
يا صندوق أسراري
يا صدر بوحي ورفيق دربي وزماني
يا قبو أشعاري
يا من على مسرح الخاطرة تتقمص أدواري
يا من تقرع وجداني وتشد وجدي
وتتقن بأعماقه الأبحار دون استقرار
شظايا سلاسل ماضينا تملأ أشجاني
تجوب أكوان الأكوان
تمر بشرايين سماواتي تداهمها دون إنذار
تشعل آهات أنفاسي
تدب بداخلي نيران حناني
تكتبني قصيدة
فأغدو بدروب وجعي شريدة
ولا غيرك يسكن هذياني
يا صاحبي
لأجلك أكتب شعرا
مهووسا بعشقك المجنون
سكن نبضي وهمسي يمطر رذاذا
مسكونا بخمر الشجون
أنزف بوحا بالحب مكلوم
يندثر من عزف الغيوم
يا صاحبي
يا جمجمة القلب وجدرانه
يا ولهه وناره
حانت أوقاتي ودقت ساعاتي
وتنهدت ثواني مماتي
كي أعزفك ذكرى
ولأقول أن أيامك قد كانت لي فكرة
لأضمد فتق جراحي بسلوى نجواك
وأنا أدري أني أناجي خيالا
يحلم بأروع اللقاءات
فنسيانك يعني فنائي
قد تاهت أوزاني في ومضات الحياة
جميعها عذابات تقتلني مرات مرات
بضريبة حب أعمى أضراسه فلسفة وفاة
بأداة الوجع وآهات المسامات
لو إحتضننى الفرح أياما.
يحتضنني الحزن سنوات
طبول تمردي تقرع بجميع الممرات
شهيق الكبرياء يحتقن رئتي يطحن متاهاتي
زفيرالعناد يتبرء من أوجاعي وتناقضاتي
بحدود عينيك الساحرة تنتهي أزماتي
أنشر أشرعة سفري وأمدها على رصيفك
لأكتب عن الحب المرسوم بمواصفاتك
ينقش مرثية بهمس يرثي إبداعي
في غياهب الأحزان دفنت وجعي
و حفرت هواك على جدران الغرام
قبرت أيقونة أحلامي داخل أضلعي
بشراهة أحببتك يا قاتلي بالعشق
ودليلي الشوق الملتاع
يا رجلا خلقت من ثورة أنوثتي
يا عطر المسك وطيب الياسمين
يا حمرة الكرز بطعم الندى
يا عنبر المدائن
يا شغف الزنبق المعطر
يا رذاذي الممطر
يا قرير العين
دعنا نحلم نعشق
ونسافر بسماء الاحلام
بأشعار يدونها تأريخ الذاكر
للحرف الاسود لكنه زاهي
في الكروم المشتهاة
تعالى نحلم دون الرحيل
بين البين نرقص
و نحن نرسم أحلاما لم تجهر
دعنا نستمتع
خلف الوهم لتزهر أرض عشقنا
التي لن تزهر
دعنا نحقن حبنا الذي مات قبل أن يولد
هات يديك لنبدا بشرب نبيذنا
المصنوع من عصير الفل والقرنفل
المتواجد بعصر الألف و سطر الدفتر
تعالى نعيش لنستنشق السطور
ونموت ونحن نكتب قصتنا
لعل بعد الموت يثأر لنا ثائر
◆○◆○◆
من كتاب
المِحرآبْ
#سهاد_عمري
سعاد سالم عريبي




0 التعليقات:
إرسال تعليق